أخبار الآن | دبي -الإمارات العربية المتحدة – (أحمد عفانة) 

قال الكاتب المتخصص بالجماعات المتشددة السيد محمد محمود ابو المعالي من موريتانيا في اتصال مع أخبار الان ان الأنباء لا تزال متضاربة حول مقتل مختار بلمختار , وهو أكثر شخصية مطاردة في منطقة شمال مالي وليبيا والمغرب العربي ولا يمكن تحديد مكانه لأنه يتنقل متخفيا , مضيفا ان المعلومات تتحدث مؤخرا عن وجوده في شمال مالي و وليبيا و عن وجوده في الشرق الليبي تحديدا , كما بين ان داعش اصدر مذكرة بالقتل بحق بالمختار لقتاله ضده في درنة الليبية.   

هذا و أكد البنتاغون الاثنين 15 يونيو/حزيران مقتل الإرهابي الجزائري مختار بلمختار، أحد القياديين البارزين في تنظيم القاعدة، جراء غارة جوية أمريكية الأحد 14 يونيو/حزيران.

وفي مؤتمر صحفي، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية العقيد ستيف وورن إن العملية "كانت ناجحة حسب التقديرات الأولية".

وذكر وورن أن الإرهابي قتل بضربة وجهتها طائرة مقاتلة أمريكية من طراز "إف 15"، مشيرا إلى أن العملية أجريت بموافقة الحكومة الليبية.

وفي وقت سابق لم يؤكد البنتاغون مقتل بلمختار، مشيرا فقط إلى كونه هدفا للغارة الأمريكية.

وفي وقت سابق من الاثنين أعلن مصدر في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا أنه من السابق لأوانه تأكيد ما إذا قتل مختار بلمختار في غارة جوية أمريكية في ليبيا.

وقال المتحدث العسكري باسم الحكومة الليبية محمد حجازي لوكالة "أسوشيتد برس" إن 17 مسلحا بينهم ثلاثة أجانب (قياديين اثنين ومقاتل تونسي) قتلوا في غارة جوية أمريكية شرق ليبيا، مضيفا أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان الجزائري مختار بلمختار من ضمن القتلى.

وكانت الحكومة الليبية أعلنت فجر الاثنين مقتل بلمختار، في الغارة الأمريكية.