أخبار الآن | ريف حماة – سوريا – (مكسيم الحاج)

تتصاعد وتيرة الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والثوار إثر الهجوم الأخير على مواقع النظام بريفي حماة الشمالي والغربي والذي أسفر عن سيطرتهم على قاعدة تل عثمان العسكرية وقرية الجنابرة بريف حماة.

مقتل عقيد وإسقاط طائرة حربية

وقد أفاد "أبو هادي" أحد مسؤولي الكتائب العسكرية بريف حماة عن تمكن الثوار صباح اليوم من إصابة طائرة حربية لقوات النظام فوق سماء مدينة كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي مما أدى إلى سقوطها غربي مدينة السقيلبية الموالية للنظام غربيّ حماة، كما اندلعت اشتباكات بين النظام والثوار على جبهات قرية المغير بريف حماة الشمالي، أسفرت عن مقتل عدد من قوات النظام وتدمير دبابة، بحسب أبو خالد، فيما أشار عن هجوم مباغت قامت به كتائب الثوار ليلة أمس على نقاط للنظام في جبهة مورك شمالي حماة، أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف النظام وآلياته.

وصرّح في حديثه للآن عن مقتل العقيد "حسن مكنّا" في هجوم للثوار على عدّة نقاط للنظام حول مورك بريف حماة الشمالي، ويذكر أن العقيد حسن ضابط كبير من مواليد مدينة جبلة في محافظة اللاذقية يخدم النظام في الفرقة الرابعة في دمشق التابعة لماهر الأسد شقيق بشار الأسد، من الفوج 555، وقد نعته صفحات موالية للنظام مساء اليوم.

ريف حماة: مقتل عقيد من الفرقة الرابعة في مورك .. واشتباكات متواصلة على الجبهات

استهداف طاقم إعلامي للثوار

فيما أفاد الناشط الميداني بريف حماة "حسّون عرفات" عن استهداف الطاقم التقني والإعلامي التابع لأجناد الشام في جيش الفتح بلغم أرضي موجّه عن بعد في بلدة التمانعة، فيما بقي الفاعل مجهولا حتى الآن. وقال بأن المعارك ما زالت متواصلة بشكل عنيف بريف حماة الشمالي الغربي في محاولة للثوار التقدم على قرى بريديج والجبهات المحيطة بتل عثمان والجنابرة، وتحدّث عن خسائر النظام يوم أمس فكانت تدمير الثوار لدبابتين للنظام واغتنام ثلاثة، واغتنام مدافع هاون مع ذخيرتها، ومقتل عدد كبير من جنود النظام وأسر آخرين.

وأحصى مركز حماة الإعلامي أكثر من 800 غارة جوية شنّت على قرى وبلدات ريف حماة منذ بداية شهر تشرين الأول من العام الجاري حتى اليوم، معظمها غارات حربية روسية تركزت على كفرنبودة واللطامنة وكفرزيتا وقرى وبلدات سهل الغاب غربي حماة، تخللها القصف بعشرات القنابل العنقودية على ريف حماة من قبل حواجز النظام.

فيما واصلت اليوم مروحيات النظام قصفها بالألغام البحرية والبراميل المتفجرة على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي، تركّز معظمها على بلدة اللطامنة بريف حماة.

وقال "أبو هشام" الناشط الميداني بريف حماة عن سقوط صاروخ أرض أرض على مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، فيما تحدّث بأن مصدره قاعدة عسكرية للنظام في طرطوس حسب ما أكدّت المراصد العسكرية التي رصدت لحظة إطلاق الصاروخ من قواعد مدينة طرطوس في الساحل السوري إلى لحظة وصوله لمدينة كفزريتا شماليّ حماة.