أخبار الآن | متابعات – العراق – (تحرير: زكريا نعساني) 

وعد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي العراقيين بمفاجأة قريبة بتحرير مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم داعش وإكمال عمليات التحرير بالاتجاه إلى الموصل المعدة خططها، مؤكدًا ان العراق يخوض حرب مصير.

وأكد العبيدي بالقول "لم نطلب من روسيا أي تدخل أو ضربات عسكرية.. لكنها قدمت عروضًا بمساعدات في الجهد الاستخباري بالاشتراك مع وايران.

وأشار إلى أنّ التحالف الدولي الذي يضم حوالي 60 دولة يقيادة الولايات المتحدة "يعمل وفق ما هو مطلوب لكن في بعض الاحيان يوجد اختلاف باستخدام القوى ونطلب منهم احياناً ضرب بعض الأهداف الا انهم يرفضون لتقاطعها مع بعض الوحدات العسكرية على الارض".

وأكد وزير الدفاع في مؤتمره الصحافي أن خطة تحرير الموصل معدة وجاهزة وستبدأ معركتها عند استكمال مستلزمات التحرير.. وأضاف أنه "لا يمكن حسم اية معركة في العراق بدون وجود الجيش العراقي وهذا الجيش ليس قوات برية فقط، فهو ايضا قوة جوية وطيران جيش وهندسة عسكرية وغيرها

وقال ان طائرات أف 16 التي اشتراها العراق من الولايات المتحدة تشارك بشكل فعال في المعارك ضد "داعش".. موضحًا أنه لا يوجد أسبوع الا وتنفذ هذه الطائرات عددًا كبيرًا من الطلعات الجوية ضد أهداف محددة". وأشار إلى أنّ قضية المتسربين من الجيش، والذين يطلق عليهم "الفضائيون"، قد حسمت في وزارة الدفاع ويتسلمون مرتباتهم .