أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

قال الدكتور صدقة الفاضل عضو مجلس الشورى السعودي واستاذ العلوم السياسية، قال إن بقاء بشار الأسد في الحكم سيعيق الحل السياسي للأزمة السورية، مؤكدا في الوقت ذاته أن على الأسد التنحي عن السلطة لتشكيل حكومة إنتقالية مؤقتة بإشراف أممي، إلى حين إجراء انتخابات رئاسية نزيهة ترضي الشعب السوري.

تعهدت روسيا اليوم بمواصلة دعم النظام السوري عسكريا بُعيد زيارة مفاجئة للرئيس السوري بشار الأسد التقى فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأشاد بتدخل روسيا العسكري في بلاده.

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم أن الأسد أدى مساء أمس زيارة عمل بدعوة من بوتين، وقال الكرملين إن المحادثات تناولت استمرار العمليات العسكرية الروسية. وهذه أول زيارة يقوم بها الأسد للخارج منذ اندلاع الثورة السورية في مارس/آذار 2011.

وقال الكرملين إن المحادثات تناولت استمرار العمليات العسكرية الروسيةن وبدأت روسيا في الثلاثين من الشهر الماضي حملة جوية بحجة ضرب داعش، لكن الغارات تركزت بشكل كبير على الثوار، ووفرت غطاء لقوات النظام السوري لإحراز بعض التقدم، خاصة في حماة (وسط) وحلب (شمال).

وعلى خلفية زيارة الاسد المفاجئة إلى موسكو، تباحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان حول الوضع في سوريا ونتائج هذه الزيارة.

وكالة الاناضول نقلت أن الرئيس التركي أعرب خلال الاتصال عن قلقه بشان الوضع في سوريا، مضيفة أنه من المقرر أن يعقد الرئيسان اجتماعا على هامش اجتماع مجموعة العشرين الذي سيجري في انطاليا بتركيا الشهر المقبل.

أيضا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عبر اتصال هاتفي ، العلاقات الثنائية والأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

أما الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، رفض أي عمل سياسي قد يعزز من موقع رئيس النظام السوري بشار الأسد.