أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

دارت معارك عنيفة بين المقاومة وميليشيات الحوثي وصالح في أكثر من جبهة في تعز جنوبي اليمن، في حين كثفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفها على مواقع المتمردين في العاصمة صنعاء إذ قصفت طائرات التحالف العربي مخازن أسلحة لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة عطان الجبلية جنوب غربي صنعاء، في وقت تحاول القوات الشرعية الاقتراب من العاصمة.

اما في تعز فقد تزامنت المعارك  مع قصف عنيف شنه الحوثيون وميليشيات صالح على مناطق عدة في المحافظة، حيث سقطت بعض القذائف على أحياء سكنية.

وفي غضون ذلك قتل 3 وجرح 2 من مليشيا الحوثي و صالح، كما تم إعطاب عربة في عملية للمقاومة الشعبية إستهدفت موقع تابع لمليشيا الحوثي جوار سوق عصيفرة شمال مدينة تعز.

يأتي تركيز القصف على صنعاء بعد تمكن القوات الموالية للحكومة، بدعم من التحالف العربي، من طرد المتمردين من 5 محافظات يمنية في الجنوب، في يوليو الماضي، وتواصل الآن الضغط للوصول إلى صنعاء.

تمكنت القوات السعودية من قتل 13 حوثياًَ بعد اشتباك معهم في جبل رزاح قبالة الحرث في منطقة جازان الحدودية مع اليمن.
وكان طيران التحالف قد قصف مواقع في محافظات صعدة وحجة والحديدة وذمار، ودمر منصة متحركة لإطلاق صواريخ سكود في صنعاء، وشاحنات محملة بالأسلحة والذخائر قرب الحدود السعودية، وتم قصف تحركات الميليشيات قرب الحدود.
وشن طيران التحالف أيضاً غارات على صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، وجرى استهداف دار الرئاسة وجبلي النهدين ونقم، ومعسكري 48 وعمد.