أخبار الان | جبل التركمان – ريف اللاذقية – سوريا

في سلسلةِ الغاراتِ الجوية التي يشنها الطيرانُ الحربي الروسي على مواقع عدة في سوريا، استهدفت المقاتلاتُ الروسية مقر َالفرقةِ الأولى الساحلية في جبلِ التركمان في ريفِ اللاذقية، الذي يقدم المساعداتِ والإغاثة لأهل المنطقة واللاجئينَ إلى مناطقهم.

لم يقصف طيران النظام السوري ذلك المقر القريب من الحدود التركية، إلا أنه وعلى الرَغم من خلو ِالمنطقة من وجودِ أفراد داعش, قام الطيرانُ الروسي بقصف المقر بأكثرَ من خمسةِ صواريخ، مخلفا دمارا كبيرا وقصورا في المساعداتِ التي يقدمها المقر لأهل ِالمنطقة.

عمار أحمد – أحد مقاتلي الفرقة الأولى : "أول ما اجى الطيران الروسي على اللاذقية ضرب مقرنا هنا القريب من الحدود التركية، وقبل ذلك لم يجرؤ الطيران السوري على قصفنا، أما الطيران الروسي ضرب مقرنا هنا ولم يكن للنظام قدرة علينا لولا الطيران الروسي".

أبو خالد – أحد مقاتلي الفرقة الأولى : "الطيران الروسي على أساس أن يقصف تنظيم الدولة، وهو يقصف مقرات الجيش الحر مقر الفرقة الأولى الساحلية التي لا تبعد عن الشريط مئة متر والتي مهمتها توزيع الإغاثة وتدبير أمور اللاجئيين، استهدفوا بستة صواريخ و أصبح المقر على الأرض وعمل المقر هو إغاثي و تدبير أمو اللاجئيين وليس أكثر من ذلك".

محمد العبد الله – أحد قادة الفرقة الأولى : "هذا المقر تابع للفرقة الأولى الساحلية مقر كتبية الشهيد عزيز شيخو وقصفنا الطيران الروسي، و لغاية اللحظة لا يزال الحريق من القصف تحت المقر، وقصف حوالي ستة صواريخ وثمانية صواريخ خلف المقر ومن أربع سنوات لم يقصفنا النظام السوري".

أبو ماهر – أحد مقاتلي الفرقة الأولى : "كنا بالليل الساعة العاشرة مساءا، وسمعنا صوت الطيران فالتجأنا وسقط صاروخ على هذا المنزل, وفي تلك اللحظة اختبأنا".