أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

دمرت قوات التحالف العربي فجر اليوم صاروخا بالستيا يعتقد أنه سكود، أطلقه الحوثيون وقوات موالية للمخلوع علي عبد الله صالح من العاصمة صنعاء باتجاه الأراضي السعودية، إلا انه سقط في محافظة عمران بعد تدميره.

وعقب اسقاط الصاروخ شنت قوات التحالف العربي غارات جوية على معسكر "النهدين" ردا على إطلاق الصاروخ الذي يعتقد أنه أطلق من معسكر النهدين أو من عطان.. المزيد من التطورات الميدانية في سياق التقرير التالي.

مني الحوثيون وقوات صالح اليوم بهزائم فادحة، إثر غارات مركزة من قبل التحالف العربي على مواقعهم في مناطق عدة من البلاد.

مصدر أمني يمني، أكد سقوط سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح، في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على المجمع الحكومي بمديرية الشعر بمحافظة إب.

وفي الجوف، ذكر سكان محليون أن غارات التحالف استهدفت مواقع وآليات المتمردين في مديرية الحزم مركز المحافظة، إلى جانب معسكر اللبنات، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، إلى جانب تدمير آليات لهم.

ويأتي ذلك في وقت أكدت فيه مصادر من المقاومة الشعبية في محافظة مأرب المجاورة للجوف، أن الجيش الوطني والمقاومة  المسنودة بوحدات من قوات التحالف، باتت جاهزة للزحف نحو محافظة الجوف وتحريرها وفق خطة مدروسة.

وفي غرب البلاد، أكد مسؤول الإسناد للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة، أن تحرير المخا بدأت فعليا، وأن قوات عسكرية مدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية دخلت المدينة، وتقوم بعملية تمشيط لطرد الحوثيين من المخا التي تطل على البحر الأحمر وتعد من أهم الموانئ في اليمن.

وبتحرير المخا بحسب مسؤول الإسناد، يكون إقليم تهامة بصدد التحرير بالتزامن مع دخول الألوية الحديثة المشهد العام في الإقليم، خصوصا أن تحرير المخا يشكل نقطة فاصلة في إقليم تهامة ومركزا رئيسيا لبدء عمليات قوات التحالف الذي سيعول على هذه المدينة كمركز لبدء العمليات الميدانية.