أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (متابعات)

قتل سبعة أشخاص على الأقل وجرح عشرات آخرون إثر قصف من طائرات النظام الحربية إستهدف بلدة بيت سوى في ريف دمشق الغربي وفق ما أفاد ناشطون.

وأسفر القصف الذي طال أماكن متفرقة من ريف دمشق وتركز على الأحياء السكنية في بلدتي بيت سوى وعربين، عن دمار في الممتلكات والمباني، فضلا عن قتل وجرح العشرات من الأهالي. 

وبالتزامن مع ذلك ، شن الطيران الحربي السوري غارات جوية على أرياف اللاذقية وحلب ودمشق مما خلف قتلى وجرحى، بينما أعلن كتائب الثوار تقدمها على عدة جبهات في ريفي  القنيطرة وحلب وسيطرتها على مواقع  جديدة.

وأكدت مصادر ميدانية سقوط قتلى وجرحى جراء قصف طيران النظام لمدينة عربين، كما أسفرت الغارات عن إلحاق دمار بالممتلكات والأبنية السكنية.

وأكدت مصادر محلية أن طيران النظام شن غارات على مصيف سلمى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية، وأفادت تقارير إعلامية وشهادات سكان بأن قوات النظام قصفت بالمدفعية الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في درعا البلد جنوب البلاد.

من جهة اخرى، أعلن ثوار الجبهة الجنوبية اليوم السبت السيطرة على تلة "يو إن" بالقرب من تل الأحمر بريف القنيطرة بالجنوب السوري.

وقال ناشطون سوريون إن اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات الأسد إثر محاولتها التقدم باتجاه قرية عطشان في ريف حماة، لكن كتائب الثوار شنت هجوما معاكسا وتمكنت من التقدم والسيطرة على عدة مواقع.

من جهة أخرى، تواصل قوات الأسد، بدعم من حزب الله اللبناني والطيران الحربي الروسي، عملية برية واسعة ضد الثوار في مناطق بوسط وشمال وغرب البلاد لا وجود لداعش فيها.