أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (بلال الفارس)

شنت طائرات التحالف غارات على مديريتي اللحية والخوخة في محافظة الحديدة باليمن، كما استهدفت مواقع متفرقة على الشريط الساحلي أهمها جبل الملح في منطقة الصليف شمال مدينة الحديدة. ياتي ذلك بينما تسعى قوات الشرعية لاستعادة الساحل الغربي من البلاد.

وسط تأكيدات بقرب السيطرة على ميناء المخا سجلت قوات الشرعية تقدما ميدانيا يترافق و قصف زوارق حربية تابعة للتحالف مواقع الحوثيين في الميناء.

الأنباء أشارت إلى أن مواجهات عنيفة جرت مع الميليشيات في مدينة المخا استخدم فيها السلاح الثقيل، وسط حالة انهيار واسع وتقهقر في صفوف الميليشيات جراء ضربات قوات الجيش وسلاح الجو التابع للتحالف.

كما تمكن الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف من السيطرة على منطقة الجديد القريبة من ميناء المخا، ووردت أنباء عن تحرك تعزيزات عسكرية تابعة للمتمردين من محافظة الحديدة باتجاه مدينة المخا لمساندة قواتها.

يأتي ذلك بينما تمكنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مدعومة بالمقاومة الشعبية من تحرير مدينة ذباب الساحلية الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمال باب المندب. في عملية افضت ايضا السيطرة على معسكر العمري شرق باب المندب.

وفي تعز تواصل القوات المشتركة تقدمها، حيث نجحت في صد محاولة تسلسل لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في منطقة السويداء بمديرية ماوية بتعز، وكبدتهم خسائر بشرية كبيرة قدرت بقتل 23 مسلحاً حوثياً بينهم قيادي كبير.

في حين تواصل القوات المشتركة تمشيط وملاحقة ميليشيات المتمردين غرب صرواح بعد السيطرة على مركز المنطقة، وسط توقعات باستعادة هذه الجبهة في وقت قصير.

كما اندلعت مواجهات مسلحة في جنوب العاصمة صنعاء بين مسلحين قبليين من قبائل ذمار وميليشيات التمرد الحوثية.