أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (صحف)

أعلنت المنظمة العالمية للصحة بأن أكثر من  ثلاثة آلاف حالة  إصابة  بحمى الضنك تم تسجيلها في اليمن  منذ مارس الماضي.

وقال اكريستيان لندمير المتحدث باسم المنظمة في جنيف أن المنظمات الغير الحكومية  قد أبلغت عن أكثر من ستة آلاف إصابة، وهو ضعف عدد الحالات المعلن عنها رسميا.

وحذرت  منظمات غير حكومية يمنية ، من تفاقم الوضع الصحي في اليمن خصوصا في محاظة تعز التي تعاني  مستشفيتها من نقص في الادوية منذ انقلاب الحوثيين على  الشرعية  في البلاد.

وذكر مؤسسة التوعية والإعلام في اليمن، في تقرير لها بأن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح  تتحمل مسؤولية الاعتداءات على المرافق الصحية ومنع وصول الادوية  للمرضى.

وفي إطار حملة  صحية للقضاء على وباء حمى الضنك، اعتمد المستشفى الدولي اليمني فتح مركز للعناية المركزة ومتابعة الحالات الحرجة لمرضى حمى الضنك بهيئة مستشفى  بتعز.

وتمثل "حمى الضنك " تحديا كبيرا للمرافق الصحية في محافظة تعز،  إذ  بلغ عدد المصابين بحمى الضنك  مايناهز 22 ألف حالة  فيما بلغ عدد الضحايا الذين قضوا جراء الاصابة  بهذا المرض أكثر من 20 حالة  بحسب آخر الاحصائيات.

وتشير التقارير الواردة من اليمن بان المرض بدأ في التراجع في مدينة عن منذ إعادة الشرعية الي المدينة، حيث تعمل السلطات في عدن وبدعم من مركز سلمان بن عبد العزيز للإغاثة، على مكافحة والقضاء على وباء الضنك في المدينة.