اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

أعلن تنظيم داعش الارهابي عن بيعه لرهينتين، وهما رجل نرويجي وأخر صيني مقابل فدية لإطلاق سراحهما.

نشرت الجماعة المتطرفة صورا لرجلين بملابس السجن، لكن لونها أصفر هذه المرة، وذلك في العدد الأخير من مجلتهم الإلكترونية "دابق".

وجاء في المجلة أن الرجل الاول نرويجي الجنسية ويدعى يوهان جريمزجارد اوفستاد، يبلغ من العمر 48 عامًا، من أوسلو، والرجل الثاني صيني يدعى فان جينج هوي، يبلغ من العمر50 عاما، وهو مستشار مستقل من بكين.

طرح التنظيم ملصق مكتوب عليه "… تم التخلي عن هذا السجين من قبل حكومته التي لم تبذل قصارى جهدها لشراء حريته، فمن يريد فك أسره عليه دفع فدية لاطلاق سراحه"، مضيفا في ملاحظة أن هذا العرض" لفترة محدودة"، ولم يعلن التنظيم عن مكان وتوقيت اختطاف الرهينتين.

كما قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن داعش الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا، قتل العديد من الرهائن وأعلن ذلك في مقاطع فيديو بشعة نشرها على الانترنت بما في ذلك عامل اغاثة البريطاني آلان هينينج.

داعش يعرض رهينتين "للبيع لأعلى سعر"!

من جهتها، أكدت إرنا سولبرج رئيسة وزراء النرويج في مؤتمر صحفي في أوسلو، أمس الأربعاء، أن أحد الرهائن كان رجلا نرويجيا في سن الاربعين وهو محتجز في سوريا.

وقالت: "كل شيء يشير إلى أن داعش وراء هذا الحادث"، وأكدت أن الرجل اختطف في نهاية يناير.

وأضافت سولبرج: "طلب الخاطفون سلسلة من المطالب وكميات كبيرة من الاموال كفدية، لكن لا يمكننا أن نستسلم ولن نستسلم لضغوط الإرهابيين والمجرمين.. النرويج لا تدفع فدية".

وعلى الرغم من عدم استعداد البلاد لدفع فدية، قالت سولبرج إن السلطات النرويجية تعمل مع مختلف الأطراف في عدة بلدان لتحرير الرهائن.

ولم يتسن للصحيفة البريطانية الاتصال بمسؤولين في الصين للتعليق على الحادث.