أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (صحف)

كشفت السلطات القضائية في ولاية مينيستوتا الأربعاء ان داعش يركز جهوده من اجل تجنيد شبان في الولاية الواقعة شمال الولايات المتحدة الامريكية.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) في شهر مايو الماضي أن الكثير من الشباب في ولاية مينيسوتا والذين تتراوح اعمارهم مابين 19 و21 سنة تم اعتقالهم بتهمة محاولة الالتحاق بصفوف مقاتلى داعش في سوريا. 

واعترف احد هولاء الشبان يدعي هناد مصطفى موسى في نيويورك بتهمة الارهاب التي وجهت إليه، وقد حاول المتهم السفر مرات عديدة إلى سوريا للانضمام إلى داعش مستخدما في إحدى المرات جواز سفر مزور، إلا أن مكتب "اف بي أي" أحبط هذه المحاولات.

وينشط موسى ضمن مجموعة شبان امريكيين من اصول صومالية في مينيابوليس عاصمة ولاية مينيسوتا حيث توجد اكبر جالية صومالية الاصل في الولايات المتحدة.

واوضح المدعي العام الفدرالي للولاية في بيان له أن البدء في ملاحقة جنائية بحق موسى هي الصواب الأمثل لردعه وانقاذي حياته، مضيفا بان هؤلاء الشباب لا يزالون يشكلون هدفا لحملة التجنيد التي يشنها داعش في الولايات المتحدة، لاسيما في مدينتي مينيابوليس وسانتبول، حيث تقدر السلطات عدد الشبان الذين انضموا الي الجماعات الارهابية في الخارج بحوالي 20 شابا.

وتفيد التقارير الصحفية بان داعش يكثف في الآونة الاخيرة جهوده من أجل تجنيد شبان امريكيين ضمن مقاتليه، الامر الذي كشفته السلطات القضائية في ولاية مينيسوتا، واكدته كذلك اعتقالات شيكاغو الاخيرة.