أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أصدرت النيابة العامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أمراً بضبط وإحضار مطلق الإشاعة التي تضمنت قائمة بأسماء طلاب جامعيين نشرها على أنها أسماء شهداء الإمارات الذين ارتقوا، ما أثار البلبلة بين أفراد المجتمع والاستياء لدى الأشخاص الذين ظهرت أسمائهم في القائمة المزيفة عائلاتهم.

وأفاد النائب العام لإمارة أبوظبي المستشار علي محمد البلوشي، أن القانون يعاقب بالسجن والغرامة مطلق الإشاعات أو البيانات الكاذبة، أو إذا كان الغرض منها إضعاف الروح المعنوية، مشدداً على أن قانون العقوبات الإماراتي يتصدى بحزم لكل سلوك من شأنه التأثير السلبي على الجهود العسكرية في السلم والأمن العام، أو استقرار المجتمع وتماسكه.

وأوضح أن المجتمع المدني يشكل خط الدفاع الخلفي للقوات المسلحة، حيث يحمي الجبهة الداخلية من أي مساس خلال فترة العمليات، فتكون بقوتها وتماسكها مرتكزاً قوياً لأبنائها فى الجبهة، وعلى هذا الأساس فإن كل فرد من هذا الوطن يتحمل مسؤولية كبرى نحو أمن واستقرار الوطن في هذه المرحلة، وعليه أن يحرص ألا يكون لبنة ضعيفة، وأن ينجر إلى اطلاق الإشاعات.
من جهة أخرى قتل 16 مسلحاً حوثياً وأصيب عشرات آخرون بجروح، في غارات شنّها طيران التحالف العربي، الأحد، على مواقعهم في محافظة "تعز" اليمنية، حسب شهود عيان ومصادر طبية.
وأفادت المصادر أن طيران التحالف شنّ سلسلة غارات على مواقع المسلحين الحوثيين في منطقتي "الحوبان" شرقي تعز و"حبيل سلمان" غربي المدينة، وفقاً للأناضول .