أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وام)

وصلت الى مطار البطين في أبوظبي فجر اليوم جثامين شهداء دولة الإمارات على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء على أرض المطار حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال، وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد نعت الجمعة الشهداء من جنودها المشاركين ضمن قوة التحالف العربي فى عملية اعادة الامل باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة نعى جنود الامارات الذين استشهدوا الجمعة فى مأرب باليمن دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم اثناء أداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الأمل باليمن. كما أعلن ديوان الرئاسة الحداد الرسمي، وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من صباح السبت.

أصدرت وزارة شؤون الرئاسة البيان التالي : "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين "، وينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" جنود الامارات البواسل الذين استشهدوا اليوم في مأرب باليمن، دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم، اثناء اداء واجبهم المقدس، ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الأمل باليمن، سائلين الله العلي القدير أن يسكن شهداء الوطن فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون.

وتقرر الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من صباح السبت.