أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (خاص)

أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين في لقاء مع أخبار الآن أن ضربات التحالف العربي كانت تستهدف الحوثيين وميليشيات المخلوع صالح، مضيفا أن الحوثيين كانوا ولازالوا يستغلون مرور طائرات التحالف ليضربوا صواريخ الكاتيوشا حتي يتم تدمير المباني، لكي يوهموا العالم بأن غارات التحالف هي من فعلت ذلك، كما اتهم ياسين ميليشيات الحوثي بارتكاب جرائم حرب في البلاد، من خلال قتل المدنيين وتدمير المدن والقرى.

ومن جانب آخر، أكد ياسين أن هناك وثائق تثبت تورط إيران في الحرب اليمنية، إذ تم اعتقال أكثر من شخص إيراني من الحرس الثوري كانوا يقاتلون إلى جانب الحوثيين و يساعدونهم في العمليات الحربية. وحول الاتفاق النووي الإيراني، نفى ياسين أن يكون لهذا الملف أي علاقة لما يحدث في اليمن.

وأشار ياسين، إلا أن المقاومة الشعبية استعادت السيطرة على معظم المناطق التي احتلها الحوثيون في ما مضى، مشيرا إلى أن الانتصارات التي تتحقق على الأرض تشكل ما وصفها بالخطوة المتقدمة في طريق إستعادة صنعاء وكافة مدن البلاد من يد الانقلابيين الحوثيين. وفي سياق متصل أشاد ياسين بالعزيمة والإرادة التي تحلى بها اليمنيون أنفسهم، فضلا عن عاصفة الحزم التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والمساعدات التي تقدمها ومازالت دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى الدول الأشقاء. ملفتا أن جميع هذه العوامل جاءت لتعبر عن رفضها التدخل الإيراني في اليمن.

لمتابعة اللقاء الخاص، اضغط هنا