أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

وَجهت مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سامانثا باور اتهاما قويا الخميس لقوات نظام الأسد بإلقاء اكثر من الفي برميل متفجر في انحاء البلاد منذ الشهر الماضي ما تسبب في قتل مئات المدنيين. 
              
ودعت المسؤولة الأممية مرة اخرى الى التحرك ضد ممارسات نظام الاسد التي تـُستخدم خصوصا في ضواحي دمشق وشكلت موضوع قرار تبنته الامم المتحدة في شهر شباط/فبراير من عام 2014، مطالبة بإنهاء هذه التفجيرات المنسوبة لنظام الأسد.

وقالت باور في بيان ان نظام الاسد قد زاد على ما يبدو الاستخدام المثير للاشمئزاز لبراميل المتفجرات كأداة للارهاب ضد المدنيين السوريين الابرياء.

واضافت لقد آن الأوان للمجتمع الدولي للعمل معا لوضع حد لاستخدام البراميل المتفجرة واي شكل آخر من اشكال الهجوم ضد المدنيين في سوريا.
              
ويتهم الغربيون وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا نظام الأسد  بشن مثل هذه الهجمات بواسطة المروحيات. ودانت باور اخر موجة هجمات من هذا النوع لانها تقتل مئات الاشخاص وتدمر المدارس والاسواق والمستشفيات وسيارات الاسعاف، حسب قولها.
              
ويبحث مجلس الأمن عدة قرارات جديدة لزيادة الضغوط على دمشق.
              
ووفقا لمنظمات غير حكومية، تشكل هذه الهجمات احدى الاسباب الرئيسية للوفاة في البلاد التي دخلت عامها الخامس من الأزمة التي اودت باكثر من 240 الف شخص.