أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

استسلم 26 فردا من الحرس الجمهوري الموالي لصالح في كريتر بعدن. فيما أعلنت المقاومة الشعبية أنها كبدت جماعة الحوثي والمخلوع صالح خسائر فادحة بين قتلى وجرحى على جبهات مختلفة وسط تعز، وتحدثت مصادر المقاومة عن سقوط 20 قتيلا  من الميليشيات في منطقة عصيفيرة وحدها. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المقاومة تمكنت من تحقيق مكاسب جديدة في الحي الجمهوري.

وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان بوقوع اشتباكات عنيفة في مديرية المعلا بالقرب من الميناء البحري الاستراتيجي بين عناصر من ميليشيات الحوثي والمقاومة الشعبية، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين.

وأفاد مراقبون بدورهم بأن المقاومة تستكمل عمليات التمشيط في بعض أحياء عدن خصوصا مديرية التوّاهي التي لا يزال يختبئ فيها مسلحون حوثيون، ويشنون هجمات مباغتة ضد المدنيين.

وفي الأثناء، وصل إلى عدن وفد حكومي يمني يضم وزيري الداخلية والنقل ومسؤولين آخرين بعد تحريرها من مسلحي الحوثي وصالح. وسيعمل الوفد على تسريع تنفيذ الخطط الإسعافية لإصلاح البني التحتية الحيوية وتأهيل مطار عدن وموانئها البحرية وتجهيزها لاستقبال السفن والطائرات الإغاثية بحيث تكون المدينةُ المنطقةَ المركزية لأعمال الإغاثة لبقية المناطق اليمنية . كما ستعمل الحكومة على تأمين العودة السريعة لكل النازحين خارجَ اليمن وخارجَ مدنهم ومناطِقهم باليمن.

وبهذا تكون طويت صفحة الانقلابيين في عدن بعد أن تمكنت عملية السهم الذهبي من تأمين معظم المدينة ودحر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.