أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

نعى عدد من القادة والمسؤولين في العالم الأمير السعودي الراحل سعود فيصل الذي توفي مساء الخميس في الولايات المتحدة الأميركية.

اذ اشاد الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزير خارجيته جون كيري بشكل كبير بالامير سعود الفيصل واثنيا على دبلوماسيته الماهرة ، وقالا إن أجيالا من المسؤولين والدبلوماسيين الاميركيين استفادوا من وجهة نظره الثاقبة وشخصيته وهدوئه وصفاته الدبلوماسية.

ايضا نعى الاميرَ الفيصل ، الدكتور نبيل العربي الأمينُ العام لجامعة الدول العربية، معبرا عن حزنه العميق لفقدان الدبلوماسية العربية والدولية فارسا نبيلا وشجاعا، مشيرا إلى ان الفيصل قاد  دبلوماسية المملكة بكل كفاءة واقتدار على مدى أربعة عقود.

من جانبه نعي سامح شكري، وزيرُ الخارجية المصري، الاميرَ سعود الفيصل قائلا ان الامير وافته المنية بعد حياة حافلة مليئة بالتفاني والعطاء والعمل المتواصل والمواقف المشرفة في خدمة قضايا الامتين العربية والإسلامية"  

وكتب رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري في تغريدة عبر موقع تويتر أنّه بغياب الأمير سعود الفيصل تنطوي تجربة عريقة من العمل السياسي والدبلوماسي، شـَكّلت لسنوات طويلة علامة فارقة للحضور العربي في العلاقات الدولية.