أخبار الآن | عمان – الأردن – (خاص) 

للشهر الفضيل أجواء متشابهة في الوطن العربي و تختلف احيانا في عادات الأكل و الشرب , اليوم سيكون لنا وقفة في العاصمة  عمان و الأجواء الرمضانية فيها مع إحدى العائلات هناك ..

رمضان جانا وفرحنا به بعد غياب ….اهلا رمضان….. انشودة جميله ترتبط في وجداننا بذكريات حلوة لا تنسى أم علي تؤكد ان شهر رمضان هو شهر عبادة يطل علينا حاملا معه طقوسا وعادات وتقاليد ورثناها عن اجدادنا سواء كانت اجتماعيه او دينيه او حتى في الاطباق الرمضانيه المتنوعه والمتميزة في مائدة الافطار الاردني .

تتحدث لنا أم علي  عن عادات الشهر الفضيل في عمان من حيث الصوم و العبادة في الدرجة الولى و ثم اطباق رمضان المميزة من مأكولات و شراب و حلويات .

وبعد ساعات طويله من الصيام تجتمع العائلة على مائدة واحده ..بقلب ملؤه الفرحه متمنيين الاجر العظيم من الله تعالى في هذا الشهر الكريم ,مشهد يعكس رمضان الخير والكرم الذي تتجسد فيه صلة الرحم والتراحم والخير والمحبه 

مقابله ابو محمد  
تمضية اليوم الاول من رمضان مع العائلة عادة اجتماعية مورست من قبل الاجداد وتوارثتها الاجيال واتفق عليها كونها تؤرخ لمعاني الرحمه وصلة الارحام. 

لا يختلف اول يوم من رمضان عن باقي ايام الشهر الفضيل فعاداته ورثت من الاجداد ولن يتركها الابناء ….بالترابط والرحمه وصلة الارحام والزكاة والعطاء