أخبار الآن | القنيطرة – سوريا – (ناشطون)

سيطر الثوار  ظهر اليوم على "تل " استراتيجي  يطلّ على مركز محافظة القنيطرة وذلك ضمن معركة "نصرةً لحرائرنا" التي أطلقها الثوار يوم أمس الثلاثاء، حيث استهدف الثوار التل بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ وقذائف المدفعية وكذلك استهدفوا حرش بلدة جبا القريب من التل.

مصادر ميدانية أكدت أنّ الثوار يواصلون تقدمهم على مختلف محاور القتال لا سيما جبا وتل الشعار، حيث قصف الثوار مواقع قوات الأسد في تلك المناطق براجمات الصواريخ وقذائف الهوان، وألحقوا خسائر كبيرة في قوات الأسد. وفي هذه الأثناء كثف نظام الأسد غاراته على قرى وبلدات الريف لمنع تقدم الثوار من مدينة الشهداء او البعث التي تعتبر مقر عمليات النظام 

قال مراسل أخبار الان محمد الحوراني إن فصائل الجبهة الجنوبية شنت هجوما مباغتا على مواقع للنظام السوري في ريف القنيطرة مساء الامس.

وجاء الهجوم بعد إعلان الفصائل العسكرية تشكيل تحالف عاصفة الحق، وإطلاق معركة سميت ( نصرة حرائرنا) كمرحلة أولى لتحرير ما تبقى من محافظة القنيطرة والمضي باتجاها. حيث قامت الفصائل بالهجوم على كل من تل كروم وتل الشعر وتل بزاق وجبا، وتمكن الثوار من تدمير خمسة دبابات لقوات الأسد بواسطة صواريخ التاو, في تلال " بزاق – كروم – قرين – سرية الـ م ط " قبل السيطرة على الثكنات. وأعلن الجيش الاول بقيادة العقيد صابر سفر تحرير تل بزاق اليوم. وتستمر المعارك محيط مدينة البعث وخان ارنبة اخر معاقل النظام في القنيطرة. تتزامن المعارك مع قصف جوي لقوات النظام على كل من مسحرة وكفر ناسج وريف القنيطرة.