Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الديلي تلغراف: تنظيم داعش يوفر خدمات إرشادية على الإنترنت لمقاتليه الجدد

30/05/2015 . 20:46

أخبار الآن | لندن - بريطانيا - (دايلي تلغراف)

في محاولة لتجنب المراقبة على الانترنت شكل تنظيما داعش والقاعدة خدمة على شبكة الانترنت لإرشاد المقاتلين الجدد وذلك بحسب دراسة  قام بها مركز مكافحة الارهاب في الولايات المتحدة وقامت بنشرها الديلي تلغراف 

وبحسب الصحيفة فإن هذه الجماعات الارهابية ومناصريها تستخدم  الانترنت لتنظيم حركة المقاتلين الأجانب حول العالم وكذلك لتعليمهم تقنيات تجنيد أفراد جدد في التنظيم"، مضيفة ان الخدمة الجديدة هدفها تطوير خدمة الخصوصية الخاصة بهم
ونوهت الصحيفة الى ان هذه التقنية ستزيد من قلق أجهزة المخابرات والسلطات القضائية، لأنها تمثل الخطوة الأولى لتطوير سلاح الكتروني

نشرت "الدايلي تلغراف" تقريراً قالت فيه الكاتبة  إن "تنظيم "داعش" و"القاعدة" شكلا خدمة على شبكة الانترنت تعلم المقاتلين كيفية تجنب مراقبتهم على الانترنت"، وذلك بحسب دراسة قام بها "مركز مكافحة الارهاب في الولايات المتحدة".

قالت شيرلوك إن "داعش  والقاعدة شكلا خدمة على شبكة الانترنت تعلم المتطرفين  كيفية تجنب مراقبتهم على الانترنت"، وذلك وفق دراسة قام بها "مركز مكافحة الارهاب في الولايات المتحدة".

وأضافت أن "هذه الجماعات الارهابية ومناصريها يستخدمون الانترنت لتنظيم حركة المقاتلين الأجانب حول العالم وكذلك لتعليمهم تقنيات تجنيد عناصر جديدة في التنظيم"، مشيرة إلى أنهم "يعملون حالياً على تطوير خدمة الخصوصية الخاصة بهم".

واوضحت كاتبة المقال أن فاعلية هذه التقنية ستكون محدودة، إلا أنها ستزيد من قلق أجهزة المخابرات والسلطات القضائية، لأنها تمثل الخطوة الأولى لتطوير سلاح الكتروني.

وختمت بالقول إن " القاعدة وعدد من المنظمات الجهادية الأخرى استخدمت منتديات تفاعلية على الانترنت منذ التسعينيات"، موضحة أن تنظيم داعش يستخدم اليوم وسائل أخرى مثل التوتير ووسائل التواصل الاجتماعي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية