Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طائرات سعودية تقصف قواعد ومخازن عسكرية في العاصمة اليمنية

20/05/2015 . 17:32

أخبار الآن | صنعاء - اليمن - (وكالات)

قال سكان في العاصمة اليمنية صنعاء إن طائرات حربية من التحالف العربي الذي تقوده السعودية نفذ ليل الثلاثاء أشد حملات القصف على المدينة وأكثرها استدامة منذ نحو شهرين مستهدفا قواعد ومخازن أسلحة .

 وقال السكان إن هذه هي المرة الأولى التي تستمر فيها الضربات الجوية من الصباح وحتى بعد منتصف الليل منذ بدء الحملة في 26 مارس آذار وأدت إلى انفجارات ضخمة في أنحاء المدينة. واستأنفت قوات التحالف الضربات في وقت متأخر من مساء الأحد بعد انتهاء الهدنة الانسانية التي دامت خمسة أيام  نتيجة لانتهاكات متكررة لوقف اطلاق النار من جانب الحوثيين.

وكانت حكومة اليمن الشرعية  والتي يدعمها التحالف قالت يوم الثلاثاء إنها لن توافق على إجراء محادثات مع الحوثيين إلى أن ينسحبوا من مدن ويسلموا أسلحة مما يعني أنه من غير المرجح أن تجري قريبا محادثات السلام لانهاء الحرب في اليمن.

ويسيطر الحوثيون ووحدات من الجيش موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على معظم غرب اليمن المأهول بالسكان ويقاتل التحالف جماعات محلية في مدن منها عدن وتعز ومأرب والضالع.

وقال متمردون ان الحوثيين والقوات السعودية تبادلوا القصف المدفعي والصاروخي عبر الحدود ليل الثلاثاء وان طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت معاقل الحوثيين في صعدة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية