أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  – (تويتر)

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن شروط مدة البقاء بعد إلغاء تأشيرة الشنغن، مشددة على انه من الضروري التعاون مع الجهات الرسمية عند وصول المطار والإفصاح عن مدة الإقامة. ويأتي ذلك ضمن حملتها #إعفاء_الإمارات_من_الشنغن التي أطلقتها بعد الإعلان عن قرب تفعيل إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الشنغن، والذي سيتم خلال شهر مايو (أيار) الجاري.

واشتملت شروط مدة البقاء على التالي: يجب ألا تتجاوز مدة البقاء عن ستة أشهر كل عام مع بقاء مدة أقصاها 90 يوم متواصلة أو متقطعة، ويجب على المواطن عدم البقاء أكثر من 90 يوماً في دول الشنغن وفي حال رغبته في التجديد ينبغي عليه قضاء فترة 90 يوماً خارج هذه الدول، ويمكن تمديد فترات البقاء للحالات الطارئة مثل العلاج عن طريق التنسيق مع بعثة دولة الإمارات في بلد المقر.

وكانت قد وقعت وزارة الخارجية الإماراتية، يوم الأربعاء، مع مجلس الاتحاد الأوروبي اتفاقية إعفاء الإماراتيين من تأشيرة شنغن، في إنجاز جديد للسياسة الخارجية الإماراتية.

وسيتمكن الإماراتيون، بموجب هذه الاتفاقية التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل، السفر إلى 34 دولة أوروبية دون الحاجة إلى الحصول مسبقا على تأشيرة.