أخبار الآن | صنعاء – اليمن (أ ف ب) 

شنت طائرات عاصفة الحزم اليوم غارات على معسكر اللواء التاسع وسط مدينة عمران شمال اليمن، ومدرسة الحرس الجمهوري في زمار. كما قصفت أنصار علي عبد الله صالح في معسكر يريم في إب التابع لمحافظة إب.

كما قصفت قوات التحالف موقع اللواء 25 ميكانيكي الموالي للحوثيين أيضا في منطقة عبس بمحافظة حجة القريبة من الحدود اليمنية السعودية.

 ويأتي ذلك وسط تأكيد مصادر صحافية باستسلام 20 مسلحاً من الحوثيين، كانوا قد تحصنوا في قنصلية روسيا في عدن.

من جهة اخرى  قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد الركن أحمد عسيري إنه يتم العمل على منع وصول أي إمدادات للحوثيين في عدن"، والضربات منعت وصول إمدادات لهم. معلناً القضاء على معظم تحركات الميليشيات باتجاه عدن". مؤكداً أن طلب الهدنة يجب أن يوجه للميليشيات التي تقتل اليمنيين.

وشدد على أنه  لا توجد أي معلومات مؤكدة عن مقتل قائد الحوثيين، وأكد أن العمليات ستجبر الميليشيات حول عدن على الاستسلام، وأن الأيام المقبلة ستكون إيجابية للمدنيين، وسيتم رفع مستوى الخدمة الطبية للمواطن اليمني.

وأوضح أن الحوثيين يواجهون صعوبة في التنقل وتحريك معداتهم، وقيادة التحالف عملت على عزل مدينة عدن لمنع وصول أي إمدادات لميليشيات الحوثي، وتم القضاء على تحركاتها في الطرق المؤدية إلى عدن.

 يشار إلى أن مصدراً في وزارة الدفاع السعودية أعلن في وقت سابق أن أكثر من 500 مسلح حوثي قتلوا في مواجهات على الحدود الجنوبية للمملكة، منذ انطلاق عملية تحالف "عاصفة الحزم" في 26 مارس الماضي.