أخبار الآن | حلب – سوريا – (شبكة حلب نيوز)

 

أفاد ناشطون سوريون في حلب عن انهيار الجزء المتبقي من مبنى فرع المخابرات الجوية، بعد تفجير نفق بالقرب منه، واندلاع الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في محيط المبنى. ويقع فرع المخابرات في حي الزهراء غرب المحافظة، ويعد من أكبر معاقل قوات الأسد في المنطقة.

فجرت المعارضة السورية في حلب ماتبقى من فرع المخابرات الجوية، وهي أهم قلاع النظام الأمنية في مدينة حلب، بعد اندلاع مواجهات عنيفة بين المعارضين وقوات الأسد في محيطه.

وذكرت وكالة انباء الاتحاد برس المحلية ان تفجيراً ضخماً نفّذه المعارضون لسور فرع المخابرات الجوية، أسفر عن سقوط قرابة خمسين قتيلاً من قوات الأسد، غالبيتهم بقوا تحت الركام، فيما اندلعت معارك طاحنة بين الطرفين، في محاولة من الثوار للسيطرة على الفرع الأمني ودار الأيتام بحي جمعية الزهراء.

وأضافت الوكالة ان "الثوار تمكنت خلال المواجهات، من قطع خط الإمداد التابع لقوات الأسد والميليشيات المقاتلة معها"، باتجاه دار الأيتام وفرع الجوية، وبدأت بتوجبه أعنف الضربات لقوات الأسد المتمركزة فيها.

وجاءت عملية التفجير بالتزامن مع عملية نوعية شنتها الفصائل العسكرية على مبنى دار الأيتام المجاور لمبنى المخابرات الجوية، وامتدت إلى كل من المدرسة والمسجد المجاوران لفرع المخابرات الجوية وتعتبر هذه الأبنية الحصن المنيع لقوات النظام وضمن المربع الأمني والعسكري للمناطق الغربية في مدينة حلب.