أخبار الآن | عامرية الفلوجة – العراق – (خاص)

أكد الشيخ صباح حَمض العيساوي الناطق بإسم عشائر عامرية الفلوجة خلال حديث خاص لأخبار الآن، أن عشائر عامرية الفلوجة أصبحت على أهبة الإستعداد لقتال ودحر تنظيم داعش، مضيفا أن العشائر التي كانت تساند داعش إنقلبت عليه الآن و أعلنت انضمامها الى عشائر العامرية في حربهم على هذا التنظيم.

 وكان الشيخ العيساوي أوضح لأخبار الآن سابقا أن تنظيم داعش منذ استيلائه على مدينة الموصل وعدد من المحافظات العراقية بدأ بفرض التجنيد الإجباري على أبناء العائلات، مضيفا أن العشائر لفظت التنظيم وأفكاره.

وبين الشيخ العيساوي أن زوال تنظيم داعش مرتبط بوقف العون والإمددات له، مؤكدًا أنه لو كانت الحرب دائرة بين التنظيم والعشائر فقط، فإن الحسم سيكون للعشائر من وقت طويل. 

ونوه العيساوي إلى أن أفراد الحشد الشعبي ارتكبوا أخطاء بحق أبناء العشائر، الأمر الذي دفع البعض للظن ان أفراد الحشد الشعبي هم من تنظيم داعش. 

وأضاف المتحدث بإسم عشائر عامرية الفلوجة أن على الحكومة المركزية العراقية أن تعزز دور أبناء العشائر في مكافحة تنظيم داعش، كونهم على دراية بمناطقهم، ولأنهم على أتم إستعداد لمحاربة هذا التنظيم بعد ما شاهدوه من فظائع وجرائم إرتكبها هذا التنظيم منذ دخوله للمناطق التي إستولى عليها. 

وبين العيساوي أن المفترض أن يقتصر دور مليشيات الحشد الشعبي على إسناد دور الجيش والأجهزة الأمنية، بينما الذي حصل هو العكس .