أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

وما يزال تنظيمُ داعش يرتكب الانتهاكاتِ والجرائم بحق العراقيين َعلى كافةِ المستويات وفي هذا الصدد قال محافظُ نينوى أثيل النجيفي في لقاءٍ خاص له مع أخبار الآن، إن تنظيم َداعش قام بسرقة ِوتهريب ِالكثير من آثار العراق، وأنه يتدخلُ في القضايا الإجتماعيةِ للمواطنين في المناطقِ التي يسيطر ُعليها بشكل ٍسافر. 

واوضَح النجيفي أن التنظيمَ يمنع خروج أهالي الموصل من المدينة الا بتقديمِ كفالاتٍ تضمن عودتَهم.  

قال محافظ نينوى أثيل النجيفي في لقاء خاص له مع أخبار الآن، إن تنظيم داعش قام بسرقة وتهريب الكثير من آثار العراق، وأنه يتدخل في القضايا الإجتماعية للمواطنين في المناطق التي يسيطر عليها بشكل سافر. 

واوضح النجيفي أن التنظيم يمنع خروج أهالي الموصل من المدينة الا بتقديم كفالات تضمن عودتهم.  

وأضاف النجيفي أن التنظيم قام بسرقة العديد من آثار العراق وتهربيها للخارج، ودمر جزءً اخرًا منها، إضافة الى أنه يتدخل في القضايا الإجتماعية للأهالي بشكل سافر. 

وكان محافظ نينوى  أثيل النجيفي في لقاء خاص له مع أخبار الآن.. كان قد حذر من دخول مليشيات مدعومة خارجيا من ايران أو غيرها إلى الموصل أو المناطق السنية لما يولده من حساسية لدى الأهالي خوفا من المجهول ما يعطي فرصة لداعش باستغلال هذه المخاوف لتستقوي وتحشد حولها بعضا من أهالي الموصل مؤكدا على ضرورة تفادي هذه المطبات واعطاء صورة للسنة أنهم هم أصحاب الأرض وهم من حررها من هذا التنظيم.
 
وكان النجيفي أعلن في وقت سابق عن تشكيل قوة عراقية قوامها الاف من المقاتلين في شمال البلاد لمحاربة تنظيم داعش وتمهيداً لتحرير المناطق التي يسيطر عليها التنظيم. 

وأفاد النجيفي أن القوة المشتركة تضم  افرادا من شرطة نينوى المحلية والجيش العراقي وقوات البشمركة، إضافة لآلاف المتطوعين من أهالي مدينة الموصل.

وتستعد القوة العراقية المشتركة لقتال داعش، من خلال معسكرات تدريبية مكثفة تجرى في أطراف محافظة الموصل، قبيل خوضها المعارك مع التنظيم المتطرف وفق تصريحات النجيفي.