أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعددت انتهاكات داعش ضد المدنيين والممتلكات العامة في العراق، وخاصة في مدينة الموصل، التي تعد أولى المدن التي تم السيطرة عليها وأهمها.

وتسعى الحكومة العراقية لتوثيق الانتهاكات كافة، خاصة قتل المدنيين وتفجير المساجد والمراقد، وسرقة المتاحف وتفجيرها، وفق ما أكد أثيل النجيفي محافظ نينوى في لقاء خاص مع أخبار الآن.

في لقاء خاص تتابعونه على شاشة الان تحدث السيد أثيل النجيفي محافظ نينوى عن الإنتهاكات التي ارتكبها تنظيم داعش بحق المدنيين في نينوى ومدنها وأشار الى الحرب ضد هذا التنظيم والإستعدادات الجارية لمعركة الموصل ومدى تأثير هذه المعركة على الأحداث في العراق مشيرا الى ان انطاقة هذه المعركة سيكون من تكريت ومعركة تكريت ستكون انعكاسا لسير معركة الموصل , كما تحدث السيد أثيل عن الأضاع التي يعيشها المواطنون في الموصل وافتقار المدينة للخدمات الصحية والكهرباء والمياه النقية وغيرها و عن تشكيل الحشد الوطني من أبناء العشائر العراقية لقتال تنظيم داعش مؤكدا ان أي معركة لتحرير الموصل ومحافظات نينوى ستكون بيد أبناء هذه المحافظة ولا بد من الحفاظ على هويتها . 

أثيل عبد العزيز النجيفي مواليد مدينة الموصل سنة ١٩٥٨ دخل كلية الهندسة و تخرج منها و اتبعها بدخوله كلية القانون في جامعة الموصل و دخل سوق الأعمال في العراق و اسس شركات عديدة تولى منصب محافظ نينوى عقب فوزقائمة الحدباء التي يترأسها بالانتخابات المحلية التي جرت عام 2009. حصلت قائمته على 19 مقعداً من بين مقاعد محافظة نينوى ال 37.
و تولى منصب محافظ نينوى في الدورة الثانية على التوالي بعد حصوله على الأصوات في المحافظة و تم اختياره من قبل ٣٢ من اصل ٣٩ عضو من مجلس المحافظة.
وهو أخ لرئيس مجلس النواب السابق أسامة النجيفي.وقد أسس أثيل وكالة انباء "عراقيون" عام 2004 م.
نجى من محاولة اغتيال يوم الجمعة 17 شوال 1432 هـ الموافق 16 أيلول 2011 م وأكد النجيفي القاء القبض