أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

قال الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، إن الحاجة أصبحت ماسة الى انشاء قوة عسكرية عربية مشتركة لمواجهة الارهاب وأنشطة المنظمات الارهابية التي تواجهها الدول العربية.

وأضاف العربي خلال كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد حاليا في القاهرة، أن من مهام القوة العسكرية المشتركة التعاون في المجالات ذات الصلة بحفظ الأمن وتبادل المعلومات بين الدول العربية التي أصبح عدد منها في حاجة ماسة لمثل هذه الآلية لمساعدة حكوماتها على صيانة الأمن والاستقرار وإعادة بناء قدراتها ومؤسساتها الوطنية.

وأكد مسؤولون ودبلوماسيون عرب قبيل انطلاق الاجتماع الوزاري أنه يولي أهمية قصوى لـ«صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة التنظيمات الإرهابية»، وقال الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير سلطنة عمان لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أمس، إن المقترح المصري بتشكيل قوة عربية مشتركة للإسهام في صون وحماية الأمن القومي العربي سيكون في صدارة جدول أعمال القمة العربية التي تعقد أواخر الشهر الحالي.

ويناقش الاجتماع الوزاري برئاسة وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، تطورات الأوضاع في المنطقة والتحضير للقمة العربية المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ (شرق مصر) في يومي 28 و29 مارس (آذار) الحالي.