أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

استعرض ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمته الرئيسية في القمة الحكومية بدورتها الثالثة 2015 في دبي، اليوم الاثنين، أمام الحشد العالمي، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، منجزات الإمارات الحضارية، مؤكداً أن دولة الإمارات تـَبني خططا لتنمية الموارد عبر استراتيجياتٍ ورؤى بعيدة المدى تصل إلى 50 سنة مقبلة ، وتتطلع في رؤيتها إلى حال الاقتصاد بعد مرحلة أفول النفط .

وتحدث عن البرنامج النووي الإماراتي، واصفا إياه بالعملاق، مؤكدا أن افتتاح المحطة الأولى سيكون في موعده المحدد عام 2017

 كما استذكر إنجازات الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورؤيته التي خلقت جيلا إماراتيا قادرا على العطاء والتطوير والاستفادة من تجارب العالم في خلق دولة حضارية متحدة بعزيمة صلبة، مؤكدا أن دولة الإمارات لديها منذ منتصف السبعينات جهاز استثمار يعد اليوم ثاني أكبر جهاز للاستثمار بالعالم.

ولفت إلى أن مصدر فخره "كإماراتي أن مصنع ستراتا يعمل به إماراتيون، وأن 80 بالمئة من القوى العاملة في هذا المصنع من عنصر المرأة الإماراتية".

وتقدم الشيخ محمد بن زايد بالتهنئة إلى دبي التي تفوقت مطاراتها على مستوى العالم، وتمثلت بزيادة المسافرين عبر مطار دبي الدولي عن 70 مليون مسافر سنوياً، وهذه منجزات حضارية واقتصادية كبيرة.