أخبار الآن | حلب – سوريا – (خاص)

تستمر الحياة في حي الشعار الحلبي قدر المستطاع، حيث يحاول أهالي الحي ممارسة حياتهم اليومية رغم تواصل القصف ومظاهر العمليات العسكرية .. المزيد في سياق التقرير التالي.

رغم الموت والخراب الذي زرعته آلة النظام بقصفها حي الشعار في حلب، وتواصل الاشتباكات بالقرب منه، إلا أن سكانه رفضوا الاستكانة لهذه الحرب.

يقول ماجد أحد سكان احي الشعار: "نحنا هون في حي الشعار رغم القصف والدمار والخراب والبراميل، ورغم أنه حاول هذا النظام المجرم أنه يهجرنا ويبعدنا عن أرضنا وبلدنا وحينا، لكن بعون الله وانشا الله لحنا مستمرين بعيشتنا وأعمالنا وأشغالنا".

وتأقلم سكان الحي البالغ عددهم حوالي 250 ألف نسمة مع الحرب، حيث استعادوا جميع مظاهر الحياة داخل الحي سواء في الليل أو، متحدين كل أنواع القصف ورافضين الخروج منه.

أنس أحد سكان الحي: "رغم القصف ورغم البراميل، إذا مو بده يقصف ويضرب أرض أرض وسكود، العالم بدها تعيش، ليكها العالم كلها عايشة كلها عم تشتري، مستحيل نتخلى عن حقنا بالعيش، رغم أنفه سوف نبقى أمماً شامخة".

ويبدو النشاط التجاري في الحي جيداً، حيث تمتلئ أسواق الشعار باللحوم والخضروات والحلويات، وكل أنواع الأطعمة.

ويظهر السكان رغبة في الاستمرار في الشعار على الرغم من كل الظروف التي يعيشها الحي خصوصاً ومحافظة حلب وريفها عموماً، وتتجلى هذه الرغبة في التسوق بمناطق تشهد تبادلا لإطلاق النار، مؤكدين أن الحياة مستمرة ولن يمنعهم أي شيء عن عيشها بكل تفاصيلها.