أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن خمسين في المئة من قيادات داعش يعتقد أنهم قتلوا، منذ بدء شن الغارات الجوية على مواقع مسلحي التنظيم العام الماضي.

وقال كيري، الذي كان يتحدث في ختام اجتماع لندن الدولي الذي حضره ممثلون رفيعو المستوى لدول التحالف أن نحو 700 ميل مربع من الأراضي استعادتها قوات أخرى مختلفة من أيدي المسلحين. مؤكدا أن قوات الحكومة العراقية ستصلها أسلحة قريبا.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، إن اجتماع لندن أنهى جلساته بالتصميم على هزيمة داعش الذي يدعو إلى الكراهية.

وقال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الذي حضر الاجتماع إن هناك تأكيدات بمد بلاده بالأسلحة لمواصلة قتالها لمسلحي التنظيم بالرغم من الصعوبات المالية التي تعانيها.

وأضاف العبادي أن اقتصاد العراق تضرر كثيرا بسبب انخفاض أسعار النفط. وقد حضر الاجتماع الذي استمر يوما واحدا في لندن، 21 دولة من دول التحالف، وبحث الحاضرون الجهود المبذولة لمواجهة تهديدات تنظيم داعش  في سوريا والعراق.وضمت قائمة المشاركين في المؤتمر، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وناقش المؤتمر كيفية وقف تدفق المجندين والأموال لتنظيم داعش ، كما نظر في كيفية توفير مزيد من المساعدات العسكرية للمقاتلين على الأرض، وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية.

كما بحث الوزراء المشاركين في المؤتمر سبل تسريع وتكثيف حملة طويلة الأجل لمواجهة تهديدات داعش .