أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحيفة الإمارات)

وجّه رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمد جسرٍ جويّ لإغاثة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي تضرب منطقة الشرق الأوسط ، مطلقاً حملة انسانيةفي الدولة.

ودعا  الشيخ خليفة المؤسسات المعنية كافة والفعاليات الوطنية للبدء في حملة إنسانية إماراتية، تشمل قطاعات المجتمع من مواطنين ومقيمين للمساهمة في التخفيف من معاناة اللاجئين في أجواء الشتاء القارس ، قائلا إن الدولة ستظل ملتزمة برسالتها الإنسانية عاصمة للخير ومحطة رئيسية لإغاثة الملهوف ويد ممدودة بالعطاء لكل محتاج .

من جانبه، أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الدولة بالبدء في حملة إنسانية إمارتية مجتمعية، تهدف للمساهمة في التخفيف من برد الشتاء على المتضررين في بلاد الشام .

وغرّد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  تغريدةٍ على "تويتر" جاء فيها: "الإخوة والأخوات توالت الأنباء عن عاصفة ثلجية قوية ستضرب بلاد الشام، يتساقط فيها البرد والثلوج بشدة، وتصل فيها الحرارة إلى -4 درجات".

وعليه، دعا الشيخ محمد بن راشد جميع المنظمات الدولية والإنسانية والحكومات، للوقوف مع الأطفال والنساء في مخيمات اللاجئين الذين سيواجهون العاصفة بالخيام وقلة الطعام.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "أدعو الإخوة والأصدقاء في وسائل الإعلام العربية والعالمية، تسليط الضوء على هذه المأساة الإنسانية، والمساهمة في إغاثة اللاجئين".
 
جدير بالذكر، أن دول عدة في الشرق الأوسط تستعد حالياً لمواجهة منخفضٍ جوي قوي يحمل عواصف ثلجية، منحه الفلسطينيون والأردنيون اسم "هدى"، بينما أطلق عليه اللبنانيون اسم "زينة"، ويتوقع أن تصل سرعة الرياح في بعض المناطق إلى 110 كلم في الساعة، مصحوبة بتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، ما يؤدي إلى موجة برد شديد في مختلف المناطق تصل معها درجة الحرارة إلى أربع درجات تحت الصفر.