أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أكد مصدر أمني أن  طيران التحالف الدولي قصف اجتماعاَ لقادة تنظيم داعش جنوب الموصل مساء أمس الخميس، ما أدى إلى مقتل كافة قيادات التنظيم بالموقع وعددهم 15.

وإلى ذلك، أفاد مصادر صحفية بمصرع أهم مسؤول في تنظيم داعش خلال مواجهات مع الجيش العراقي في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، وذكرت مصادر عسكرية أن الفرقة الثامنة في الجيش العراقي صدت هجوما كبيرا شنه المتطرفون على مناطق غرب الفلوجة.

وأضافت المصادر أن طائرات سلاح الجو العراقي ساندت القوات العسكرية بقصف مكثف على أرتال التنظيم، وقتلت منهم العشرات، ودمرت لهم ثماني عجلات وعربة همفي مفخخة، بحسب اللواء حسن المهوس قائد الفرقة الثامنة.
وأوضحت مصادر أمنية عراقية في الأنبار أن مهند صالح السويداوي قتل خلال مواجهات مع الجيش العراقي شرق الفلوجة.

وقالت المصادر إن التنظيم المتطرف اقتاد خمسة من عناصره إلى مكان مجهول بعد اتهامهم بالخيانة والتعاون مع القوات الأمنية العراقية.

من جهة اخرى كشفت الإحصائيات التي أعدتها وزارات الصحة والداخلية والدفاع في العراق أن حصيلة القتلى الذين سقطوا جراء أعمال العنف الدائرة في البلد بلغت 15538 شخصا خلال العام الماضي، مما جعله الأكثر دموية منذ عام 2007.

وشهد العام الماضي هجوما كاسحا لتنظيم داعش تمكن خلاله من السيطرة على مساحات شمال البلاد وغربها، إضافة إلى تفجيرات شبه يومية بالعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية، لا سيما في بغداد.

وأفادت تلك الإحصائيات بأن من بين الضحايا أكثر من 12 ألف مدني، وزاد عدد الجرحى على 22 ألفا، بينما تعد الحصيلة أكثر من ضعف تلك المسجلة في 2013.