أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات): 

أكد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  أن “خبر الإعلان عن تصدر الإمارات المركز الأول عالمياً في قيمة المساعدات الإنسانية الرسمية يثلج الصدور، وهو نتيجة ما ورثناه عن زايد وفارسه اليوم الشيخ خليفة بن زايد وإخوانه، وبهذه النتيجة أصبحت الإمارات اليوم هي العاصمة الإنسانية الأولى عالمياً”.

وكتب نائب رئيس دولة الإمارات، عبر صفحته الخاصة على تويتر: “تم الإعلان اليوم في باريس ضمن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، عن الدول المانحة للمساعدات عالمياً لعام 2013، و بكل تواضع نقول إن دولة الإمارات جاءت في المركز الأول في قيمة المساعدات الرسمية بالنسبة للدخل القومي على مستوى العالم، خبر يثلج صدورنا جميعاً”.

وفي تغريدة اخرى اضاف”مساعداتنا الرسمية زادت ٣٧٥٪ في ٢٠١٣ عن العام الذي سبقه.. ومركزنا العالمي قفز من ال١٩ عالميا في٢٠١٢ للأول عالميا في منح المساعدات في 2013″ حيث بلغت مساعدات الامارات أكثر من ٥ مليار دولار في ٢٠١٣ حسب احصائيات المنظمة. وأكد سموه  بان العطاء الاماراتي ما هو الا ورث عن زايد الخير, و فارسه اليوم خليفة و اخوانه, و ان شعب الامارات لم يتردد يوما في دعم المحتاج أينما كان.

وتفاعلا مع حصول الامارات على المركز الاول اطلق المواطنون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر,  وسم   #الإمارات_عاصمة_الإنسانية_الأولى_عالميا . و تفاعل معه العرب من شتى بقاع الارض و جاءت التغريدات مؤكدة أن من الطبيعي حصول الإمارات على المركز الأول في ظل وجود قيادة كريمة للدولة وشعب معطاء وبلد يعيش على نهج زايد الخير، مشيرين أن إنسانية زايد تسري في عروق حكام وشعب الإمارات.

 الامارات وبعد أن أبهرت العالم ببناينها و انجازاتها , اليوم تبهرهم بعطائها الانساني متوجة بذلك “عاصمة للانسانية” ومؤكدة وما زالت تؤكد أنها دولة وشعبا لاترضى الا بالرقم واحد.

 

 

لانــا حسين