أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (يمان شواف)

نجح الثوار في ريف إدلب بتحرير معسكري وادي الضيف والحامدية أهم النقاط العسكرية التابعة للنظام في ريف إدلب الجنوبي وتمكن الثوار من تحرير أغلب الحواجز المنتشره حوالي معسكر وادي الضيف ومعسكر الحامدية وبدأت المعركة فجر الأحد بمشاركة واسعة من الثوار تمكن من خلالها الثوار إحراز تقدم واضح بعد سيطرتهم على المعسكرين وإعتقال العشرات من القوات التابعة للنظام.

مصدر خاص قال لأخبار الآن إن الثوار تمكنوا من إعتقال قائد تجمع الحامدية الرائد صفوان داوود وهو الآن مع الثوار، ونجح الثوار في تحرير تجمع بسيدا المتاخم لتجمع الحامدية، وتدور معادك الآن بين الثوار والقوات التابعة للنظام التي تحاول صد تقدم الثوار تجاه بلدة معرة حطاط أخر نقطة لقوات النظام في المنطقة ريف إدلب الجنوبي.
وتحدث ناشطون عن أن الطيران المروحي يرمي ملابس مدنية ليسهل هروب عناصره بالزي المدني بعد تمشيط الثوار للمنطقة وسيطرتهم على مناطق واسعة.

وبحسب مصدر ميداني فإنه تم إعتقال أكثر نحو ٢٠٠ عنصر من القوات التابعة للنظام وقتل العشرات وغنم الثوار الكثير من الأسلحة الثقيلة من معسكر وادي الضيف وتجمع الحامدية قرابة ال ٥٠ مجنزرة والكثير من الذخيرة والرشاشات الثقيلة والمتوسطة والأسلحة المتطورة بعد معارك إستمرت يومين.

الحواجز التي حررها الثوار:

‫#‏معسكر_وادي_الضيف‬ 
1- حاجز الزعلانة
2- حاجز الراعي
3- حاجز الضبعان
4- حاجز تلة السوادي
5- مبنى القيادة
6- حاجز النمر الخلفي
7- حاجز النمر الامامي
8- حاجز التمساح
9- بناية باسل البم
10- بناية الزبّال
11- حاجز حبّوش
12- دار الشرطي

‫#‏معسكر_الحامدية‬:
13- حاجز المداجن
14- حاجز العبّوس
15- حاجز المياه
16- حاجز الكمين
17- نقاط من تجمع عين قريع
18- حاجز المنديل (المطاعم)
19- حاجز الدحروج