أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

المنظمات المتطرفة العنيفة مثل القاعدة وداعش، تستثمر الكثير في فن الدعاية، حيث أنها تنتج أشرطة فيديو أنيقة ومجلات لامعة.

لكن هذا الغطاء الدعائي يخفي عدم كفاءتهم الإجمالي. لقد اخترنا بضعة أمثلة من التقارير الإخبارية في الفترة الأخيرة. الخبر الأول من اليمن ، وفقا لتقرير رصدته الـ بي بي سي في الخامس عشر من تشرين الأول أكتوبر ، قتل اثنان من زعماء القاعدة في جزيرة العرب حيث انفجرت عبوة ناسفة داخل مستودع للأسلحة تابع للتنظيم في منطقة آل برمان في حي الظاهر.

وقالت الأجهزة الأمنية اليمنية إنه تم تحديد هوية الزعيمين اللذين قتلا في الانفجار ، وهم أسامة محسن السعدي وأبو يحيى الحضرمي. 
وأشارت السلطات أن الجهود ستتواصل لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الحادث الذي أدى إلى مقتل اثنين من مسلحي القاعدة في جزيرة العرب في حي الظاهر.

الخبر الثاني من العراق، وذكرت وكالة أنباء الأنصار في السادس عشر من أيلول سبتمبرعام 2014 أن أربعة عشر مقاتل من داعش لقوا حتفهم أثناء محاولة إضافة الكلور لصاروخ. في ذلك التقرير، ذكر مصدر أمني "انفجر صاروخ في الخامس عشر سبتمبر ايلول أثناء محاولة مجرمي داعش إضافة مادة الكلور السامة للصواريخ، من أجل اطلاقها على منطقة الضلوعية جنوب محافظة صلاح الدين، مما أدى إلى مقتل أربعة عشر من مقاتلي داعش وجرح أربعة آخرين".

 

القاعدة وداعش .. استثمار في الدعاية وإخفاق في الكفاءة