أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ف ب)

لقي ثمانيةَ عشر شخصا على الأقل مصرَعهم ، وأصيب العشراتُ في انفجار ثِلاث سيارات مفخخة ، في شمال شرق بغداد ، وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية .

وأدى الانفجار إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في أحد المطاعم ، واحتراق أكثر من 14 سيارة في المكان .
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "12 شخصا قتلوا وأصيب 42 بجروح في انفجار متزامن لسيارتين مفخختين داخل مراب مطعم في منطقة الطالبية". وبعد وقت قصير، انفجرت سيارة ثالثة قرب دورية للشرطة كانت تغادر المكان، ما أدى إلى مقتل ستة اشخاص على الاقل واصابة 15 بينهم عنصران من الشرطة؛ وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.
              
وأدت الانفجارات إلى انهيار كامل لواجهة مبنى المطعم الذي يضم في طبقاته العليا شققا سكنية، إضافة إلى احتراق أكثر من 14 سيارة، بحسب صحافي في وكالة فرانس برس. وأدت التفجيرات إلى تناثر الزجاج وكراسي المطعم. كما انتشرت بقع من الدم على الارض، وامتزجت بالمياه التي كانت تتفجر من الارض أثر تضرر الأنابيب.

وتجمع في مكان الانفجارات عشرات من ذوي الضحايا الذين كانوا يبحثون عن جثث أقاربهم. وقال أحد هؤلاء وهو ينتحب "اين الحكومة؟ اين الشفافية والديمقراطية التي جاؤونا بها؟". اضاف "هل تنفع ديمقراطية وشفافية مع هؤلاء المجرمين؟ ها هم يقتلون المدنيين بدم بارد، ونحن لا نزال نتكلم بالديقراطية، نحن انتخبناكم، لكننا اليوم نادمون".
              
وتفجيرات الثلاثاء هي الأحدث في سلسلة من الهجمات التي وقت في العاصمة العراقية، ما أدى الى مقتل أكثر من 50 شخصا في ثلاثة أيام.

وفي حين لم تتبن أي جهة التفجيرات، غالبا ما تكون العمليات الانتحارية من تنفيذ متطرفين خصوصا عناصر تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

18 قتيلا في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في شمال شرق بغداد