أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

أعلن الجيش الحر  بدء معركة ما اسماه "القصاص العادل " استكمالاً لتحرير عدة مواقع إستراتيجية في ريف القنيطرة وتهدف المعركة  السيطرة على مواقع على مدخل ريف دمشق الغربي.

وتهدف المعركة إلى تحرير تل كروم كمرحلة أولى، ومن ثمّ  السيطرة على كلّ من بلدة جبا، وسرية منط الفرس، والحاجز الرباعيّ، والمدرسة الشرعية التي حولتها قوات الأسد لثكنة عسكرية.

وفي حال سيطرة كتائب الثوار على تلك الثكنات، سيصبح الثوار على أبواب ريف دمشق الغربيّ، بعد تحرير أكثر من 85% من محافظة القنيطرة خلال أقلّ من عام.

وتزامن  مع بدء المعركة قصف جوي بصواريخ الميغ على  تل الحارة المحرر وبلدة الحارة المحررة و قصف على تل الشعار وتل عقربا مجهول المصدر حيث ان تل الشعار وتل عقربا يقبعان تحت سيطرة النظام. 

1- تحرير تل كروم.
2- ومن ثم بلدة جبا – وسرية منط الفرس – والحاجز الرباعي – والمدرسة الشرعية التي اتخذ منها النظام ثكنة عسكرية.
وبتحرير هذه المواقع يكون الثوار على أبواب ريف دمشق الغربي مباشرة.

 تل الكروم من تلال الجولان الهامة ويقع في القطاع الاوسط لمحافظة القنيطرة , جنوبي مدينة خان أرنبة مركز المحافظة , ويطل تل الكروم على بلدة جبا من الغرب .ومن الجنوب مسحرة وعقربا.

ومن الشمال والشرق ماعص ووالكوم وتهدف المعارك الدائرة حاليا الى تحرير التل وسرية منط الخيل وقرية جبا , وبتحرير هذه المواقع يكون الثوار على أبواب ريف دمشق الغربي حيث يكون الطريق مفتوحا الى مدينة كناكر واللواء 90 .ومن ناحية أخرى تصبح مدينة خان ارنبة مركز محافظة القنيطرة شبه محاصرة .
مما يجعل الإعلان عن تحرير كامل محافظة القنيطرة قريبا جدا .

 

الجيش الحر يعلن بدء معركة القصاص العادل لتحرير القنيطرة