أخبار الآن | سامراء – العراق – (أ ف ب)

اغتال تنظيم داعش اليوم أمام الملآ مصور تلفزيوني عراقي وشقيقه ومدنيين اثنين آخرين، في قرية تقع شمال بغداد، بحسب ما أفاد أحد أفراد أسرة الصحفي .            

وأوضح المصدر ذاته أن مسلحي التنظيم قتلوا رعد العزاوي وهو مصور تلفزيون يبلغ من العمر 37 عاما، ويعمل لقناة سما صلاح الدين المحلية.

وفي وقت سابق أعدم تنظيم "داعش" تسعة أشخاص في بلدتين شمال العراق، بينهم ثلاثة من عناصر الصحوة التي كانت تقاتل ضد المتشددين في كركوك وبيجي شمال البلاد، حسب ما أفادت مصادر أمنية وشهود.

وقال مصدر أمني إن "مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قامت بإعدام أربعة أشخاص من أهالي ناحية الزاب الأسفل – 90 كلم غرب كركوك- واثنان من قرية الزوية التابعة لقضاء بيجي – شمال بغداد – صباح الجمعة".
وأوضح أن "عملية الإعدام جرت بصورة علنية في السوق أمام أنظار الأهالي في الزاب".

وبحسب المصادر الاستخباراتية فإن الضحايا، وجميعهم من العرب السنة، اتهموا بالانخراط بمجلس مناهض لتنظيم "داعش"، خصوصا في قضاء الحويجة.

وسقطت عدة مدن وأقضية تقع غرب وجنوب مدينة كركوك، ويقطنها العرب السنة بيد تنظيم "داعش" خلال اجتياحه في التاسع من يونيو الماضي.
من جانب آخر، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن عناصر التنظيم قاموا بنحر ثلاثة عناصر من الصحوة بعد اختطافهم وسط بيجي.
وأوضحت المصادر أن "عناصر تابعين لتنظيم داعش اختطفوا الضحايا من منازلهم وسط قضاء بيجي قبل أيام".

ويتعرض عناصر الصحوة السابقون في المناطق الواقعة تحت نفوذ "داعش"، خصوصا في الموصل وصلاح الدين وغرب كركوك، إلى عملية تصفية وإعدامات، على الرغم من إعلان بعضهم التوبة.