أخبار الآن | بيروت – لبنان -(ميسون بركة ) 

وصف  المستشار العام لحزب الإنتماء اللبناني أحمد الأسعد  سياسة النظام الايراني بالمنطقة واتباعه بالبعيدة كل البعد عن الفكر الحداثي  مضيفا أن النظام الإيراني يعتمد على فكر بدائي  يعتبر ان السيطرة تكون من خلال استقطاب بعض المجموعات وتسليحها. 

وتساءل المستشار الأسعد كيف لحكومة طهران ان تسعى لتحقيق نفوذ لها في العالم  بينما لا يتجاوز مدخول مواطن الايراني الشهري مئتي دولار

في لقاء خاص مع ميسون  بركة عبر  قناة  الآن  اكد  المستشار العام  لحزب الإنتماء اللبناني  احمد الأسعد ان الضربات  الجوية  ضد داعش في العراق  لن تكون  كافية و لا بد من  تدخل عسكري بري للقضاء على التنظيم.

 الأسعد  رأى  ان وصف حزب الله  ضربة  التحالف قد  تنعكس سلبا على المنطقة  ناتج  عن عدم  مشاركة  ايران  بهذا الحلف.

و في موضوع  آخر  قال الأسعد  ان مصير  النظام في سوريا  الى زوال  و  كل ما  يحدث بلبنان اليوم  هو  رد فعل على ممارسات  حزب الله  في سوريا ،  الذي بات  يهتم  بالأجندة  الإيرانية  اكثر مما  يهتم  بالوضع الداخلي اللبناني.

الاسعد و في  معرض اجابته  على  سؤال  قال ان  حزب الله  لا يملك  قرار نفسه  ،  فهو  دخل سوريا  بامر ايراني و لا  يخرج منها الا بقرار ايراني،  و هو  يعتبر كل من  يخالف سياسته  بانه  كافر.

الاسعد  اكد  ان  شريحة  كبيرة  من  الشيعة  في لبنان  لا يؤيدون سياسة  حزب الله  و لا  حل لكل مشاكل لبنان الا بالتخلص من  سيطرة  حزب الله  و اعتماد  الدولة اللبنانية  كمرجعية . 

اللقاء كاملا" تشاهدوه هنا