أخبار الآن | الأنبار – العراق – (خاص/ وكالات)

تمكنت القوات اﻷمنية العراقية في محافظة الأنبار غرب العراق وبمسانده من أبناء العشائر من الاستيلاء على مركبات وأسلحة لداعش في منطقة البوعيثه شرق مدينه الرمادي بعد تحريرها من التنظيم.

وبحسب مصادر أمنيه تواصلت معهم قناة الآن، فإن القوات الأمنية لا تزال تمشط المنطقة بسبب قيام أفراد داعش بزرع عدد كبير من الألغام في المنطقة، وأضافت المصادر أن عدد قتلى داعش في المواجهات التي اندلعت اليوم لم يعرف بعد، نتيجة تواصل الاشتباكات والقصف الجوي الكثيف على المنطقة.

وكانت وكالات الأخبار قد ذكرت مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بينهم ما يعرف بالأمير العسكري للتنظيم في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق، خلال هجوم واسع نفذه التنظيم فجر اليوم الأحد على بلدة عامرية الفلوجة، حيث تمكنت القوات العراقية من صده.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن القائد العسكري في التنظيم قتل خلال معارك فجر اليوم، فيما قالت وكالة الأناضول إن 82 من عناصر التنظيم  قتلوا في المعارك الدائرة، وأنه جرى دفنهم في مقبرتين جماعيتين في الرمادي غربي العراق.

تأتي هذه التطورات بعد يوم من استعادة الجيش العراقي وما يعرف بقوات الحشد الشعبي أمس السبت السيطرة على سد المقدادية الواقع شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد أيام من الاشتباكات مع داعش خلفت عشرات القتلى. وقال مقدم في الجيش العراقي إن قواته تسيطر بشكل كامل على السد الواقع في محافظة ديالى، وأضاف أن حصيلة عملية السيطرة على السد خلفت مقتل سبعة عناصر من تنظيم داعش.