أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (رويترز) 

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الأربعاء امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك إن بريطانيا يجب أن تشارك في الضربات الجوية التي تقودها امريكا ضد تنظيم داعش في العراق وانه تم استدعاء البرلمان للانعقاد للموافقة على ذلك. و في ذات السياق قال  كاميرون انه يجب ان نعطي ايران فرصة كي تظهر انها قادرة على ان تساهم في حل بسوريا.

و أضاف كاميرون في كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضوا "من الصواب انه يجب على بريطانيا الان الانتقال إلى مرحلة عمل جديدة."

وتابع "لذلك قررت استدعاء البرلمان البريطاني للانعقاد يوم الجمعة لاقرار مشاركة المملكة المتحدة في الضربات الجوية الدولية ضد تنظيم داعش في العراق."
وقال كاميرون الذي التقى الاربعاء الرئيس الايراني حسن روحاني "بامكان القادة الايرانيين ان يساعدوا في دحر تهديد" تنظيم داعش .
              
واضاف ان القادة الايرانيين "قادرون على المساعدة لجعل العراق اكثر استقرار وانفتاحا وكذلك سوريا". واوضح "هم مستعدون لفعل ذلك ويجب ان نرحب بهذا العمل".
              
واشار مع ذلك كاميرون الى "خلافات كبيرة" مع ايران تتناول "الدعم الايراني لمنظمات ارهابية والبرنامج الننوي الايراني والطريقة التي يعاملون فيها شعبهم". 

كاميرون: بريطانيا ستشارك في الهجمات ضد تنظيم داعش في العراق