أخبار الآن | سقبا – ريف دمشق – سوريا (جواد العربيني)

قال مراسل أخبار الآن في الغوطة الشرقية بريف دمشق إن عشرة أشخاص وعشرات الجرحى سقطوا اليوم في بلدة سقبا إثر استهداف قوات النظام أحد احيائها السكنية بقصف صاروخي. مراسلنا جواد العربيني كان متواجدا في مكان سقوط الصاروخ ووافانا بالتقرير التالي.

جواد العربيني

تسقط الام ومعها اطفالها الثلاثة على وقع مجزرة راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح اما السبب فهو سقوط صاروخ من نوع ارض ارض على حي سكني لايوجد فيه مايسميه النظام بالمسلحين والارهابيين.

وفي مشهد اخر لايجد هذا الرجل الا البكاء بعد فقدانه لاطفاله اما هذا الطفل فلم يعد يستطيع النظر الى من كان يوما يشاركهم اللعب بعد ان اصبحو في الجنة، 

عشرة شهداء بينهم خمسة اطفال هي الحصيلة النهائية لهذه المجزرة

ومع نهاية اليوم يودع اهالي الغوطة الشرقية من فقدوهم بانتظار مجزرة جديدة وسط صمت دولي اكثر مايمكن ان يفعله هو التنديد والقلق

وفي درعا أيضاً مجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام إثر استهدافها ليلا ببرميلين متفجرين مخيما للنازحين قرب بلدة الشجرة بريف درعا

 والذي يأوي أهالي نوى الفارين من القصف اليومي على مدينتهم ، وأسفر استهداف هذا المخيم بحسب ناشطين عن مقتل أكثر من سبعين مدنيا وإصابة مئة آخرين .
وفي درعا استهدف الثوار مبنى فرع المخابرات الجوية في حي درعا المحطة بقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر قوات الأسد التي حاولت الخروج من المبنى باتجاه المناطق المجاورة .
في الأثناء دارت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد بالأسلحة الثقيلة، في المقابل، ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة تسيل، ماأوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين .

أفاد مركز حماة الإعلامي بمقتل ستة عناصر من شبيحة النظام وأسر أربعة آخرين بعملية للجيش الحر في داخل خطاب بريف حماة مما أدى إلى فرض حظر فرضته قوات النظام على الأهالي في بلدة خطاب بريف حماة لمدة أكثر من 10 ساعات يومية خلال الليل , وتحدث مركز حماة عن عمليات استهداف الجيش الحر لحواجز وتجمعات للنظام في قرية السعن وحاجز العمية بريف حماة الشرقي أسفر عن مقتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح أكثر من عشرين آخرين إضافة إلى اشتباكات عنيفة في محيط قرية السعن الموالية للنظام بين الجيش الحر وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني التابعة له وسط نزوح كبير لأهالي السعن إلى القرى المجاورة جراء الاشتباكات .

وأضاف المركز عن شنّ الطيران الحربي أكثر من عشرين غارة جوية على قرى وبلدات ريف حماة الشرقي رداً على العمليات العسكرية التي يقوم بها الثوار في الريف الشرقي , كما اندلعت اشتباكات في قرى وبلدات بسهل الغاب بريف حماة بين الثوار وقوات النظام بحسب ما أفاد مركز حماة , فيما قصفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة زور الحيصة وكفرنبودة بريف حماة الشمالي .