أخبار الآن | نوى – درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد) –

أعلن الجيش الحر اليوم عن سيطرته على تل الجموع العسكري الواقع جنوب مدينة نوى بمحافظة درعا ، وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات النظام ، تمكن خلالها الثوار من أسر 50 فردا من قوات الأسد وقتل أكثر من خمسين آخرين ؛ في حين شن الطيران الحربي عدة غارات على قمة التل بعد تحريره ؛ يذكر أن تل الجموع هو أكبر التلال التي تحيط بمدينة نوى ، وبالسيطرة عليه ينهي الثوار آمال النظام بإعادة السيطرة على المدينة بعد عدة محاولات لإقتحامها .

 في غضون ذلك.. قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن قوات النظام  قصفت بصواريخ أرض أرض بلدة تسيل فيما استهدفت بالمدفعية الثقيلة  بلدتي أم المياذن في ريف درعا الشرقي  وعدوان بالريف الغربي للمدينة.

وافادت الانباء ان عنصرين من قوات النظام لقوا مصرعهم في اشتباكات بمحيط نوى.

وعلى صعيد متصل قتل أربعة من الثوار من ابناء اليادودة، جراء استهداف سيارتهم بقذيفة دبابة على اطراف بلدة عتمان.

و واصل الطيران الحربي والمروحي لقوات النظام قصفه بالبراميل المتفجرة على مدينة نوى وسحم الجولان وسقوط جرحى ودمار كبير جراء القصف على مدينة الحراك ، بالتزامن مع القصف من اللواء 52 وقصف مدفعي استهدف داعل. حسبما أفادت به شبكة شام الاخبارية.

وعلى صعيد التطورات الميدانية في دمشق وريفها  .. جرت اشتباكات في البساتين الشمالية الغربية في بلدة المليحة  بالتزامن مع قصف شنه الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على  داريا وقصف مماثل  على  مدينة الزبداني بالمدفعية ، قال ناشطون إن مصدره الحواجز المحيطة المدينة.