أخبار الآن | غازي عينتاب – تركيا – (الهيئة العامة للثورة السورية):

وقال عضو المكتب الإعلامي في الهيئة العامة للثورة السورية عمار البكور أن قادة التنظيم سحبوا عائلاتهم من قرى بلدة الراعي باتجاه الشرق، بالتزامن مع تقدم الثوار، والسيطرة على قرى خرفتلي، وتل شعير، والزيادية، حيث بدأ الثوار بإنشاء سواتر ترابية، تحصينية لتقدم جديد.

وأكد البكور أن حالة ذعر كبيرة تسود صفوف التنظيم في مدينتي الباب ومنبج شرق حلب، وأن عناصره تنادي عبر مكبرات الصوت في المساجد طالبة من الاهالي “الجهاد في سبيل الله” ضد الفصائل العسكرية الثورية من أبناء المنطقة، والتي تقاتل التنظيم ويتهمهم  بالردة والكفر.
وأفاد البكور ان عنصران انشقا عن تنظيم البغدادي، مضيفاً أن التنظيم يزج بالمعركة أطفالاً لا تزيد أعمارهم عن الـ 15 عاماً بعد جلبهم من معسكر سد تشرين، حيث يقيم التنظيم هناك (دورات عقائدية)، بعد قتل وإصابة العشرات من التنظيم في معارك (نهروان الشرق) التي بدأت فجر أمس الثلاثاء.

ويجند تنظيم داعش في المناطق الواقعة تحت سيطرته، الأطفال مستغلاً حاجة البسطاء للمال، مقابل تقديم رواتب مغرية لذويهم.
وأطلق ثوار ريف حلب معركة “نهروان الشرقية” لتحرير ريف حلب الشرقي بالكامل من تنظيم داعش، واستجابة للنداء الذي وجهه ثوار ديرالزور للثوار أملاً في التخفيف عن المدينة التي يشن عليها التنظيم والنظام هجوماً غير مسبوق بغية احتلالها..