أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم زيارة إلى المستشفى الذي تتواجد فيه ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير ؛ وذلك للاطمئنان على حالتها الصحية والنفسية؛ وبث رسالة طمأنينة بأن الدولة ستستمر في الاضطلاع بدورها إزاء مواطنيها ، واستعادة الأمن والأمان للمواطنين في الشارع المصري .

صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قد كلف رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية ، يشارك فيها الأزهر والكنيسة للوقوف على أسباب انتشار تلك الظاهرة وتحديد إستراتيجية وطنية من أجل مواجهتها ، تساهم فيها جميع مؤسسات الدولة .

وكانت مصر قد أصدرت الأسبوع الماضي تعديلا قانونيا يعاقب مرتكب التحرش الجنسي بالسجن ستة أشهر على الأقل ، أو بغرامة قدرها ثلاثة آلاف جنيه (420 دولار) .

استغل نشطاء مصريون مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت للدعوة لمسيرة لشجب التحرش الجنسي بعد القبض على 7 رجال تحرشوا بنساء في ميدان التحرير بالقاهرة يوم الاحتفال بتولي عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية .

وقالت مصادر قضائية إن احتجاز الرجال السبعة جرى بموجب التعديلات القانونية الأخيرة.

وأمر السيسي بالتصدي لظاهرة التحرش الجنسي كما أمر وزير الداخلية بمحاربة هذه الظاهرة.

واحتجز المشتبه بهم بعد نشر فيديو على موقع يوتيوب الأحد يظهر امرأة عارية مصابة بجراح في الفخذ وهي تجر تجاه سيارة إسعاف وسط حشد كبير أثناء الليل وهو ما أثار غضباً شعبياً واسعاً.
وفي اجتماع ضم العديد من الجمعيات الاثنين شجب المجلس القومي للمرأة الواقعة وأعلن أنه سيؤيد المسيرة التي يجري تنظيمها.

نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة