أخبار الآن | سامراء – العراق – 5 يونيو 2014 – (وكالات) –

سيطر تنظيم داعش على أحياء ومبان حكومية في مدينة سامراء شمال العاصمة العراقية بغداد  وفقا لمصادر أمنية وقال المصادر ذاتها إن مسلحي التنظيم اشتبكوا مع القوات الأمنية مما أدلى إلى سقوط قتلى وأكثر من عشرين جريحاً إضافة إلى عمليات الخطف والقتل المنظم من قبل المسلحين.

والمناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش بحسب مسؤولين، أكثر من نصف مدينة سامراء كبرى مدن محافظة صلاح الدين. وتفيد الأنباء بأن القوات الأمنية فرضت حضرا شاملا للتجوال في المدينة بغية السيطرة على الموقف.

 والاحياء التي سيطر عليه التنظيم هي  المثنى، وصلاح الدين، والقادسية، والافراز، والضباط الاولى، والثانية، واجزاء من حي المعلمين، وجامعة سامراء، وبلدية سامراء وجامع الرزاق، وجامع الحمد كبرى الجوامع في مدينة سامراء، مبيناً ان التنظيم رفع اعلامه السوداء على تلك الاحياء والمباني التي سيطر عليه.

واضاف المصدر أن مسلحي التنظيم اشتبكوا مع القوات الامنية ممّا ادى سقوط قتلى، و26 جريحاً في صفوف المدنيين والقوات الامنية، اضافة الى عمليات الخطف والقتل المنظم من قبل المسلحين، لافتاً الى فرض القوات الامنية حظراً شاملاً للتجوال في المدينة بغية السيطرة على الموقف.

 وتابع المصدر ان المدينة القديمة التي تضم مرقدي الامامين العسكريين اغلقت بالكامل ودخلت القوات المتواجدة هناك حالة التأهب القصوى، مبيناً أن طيران الجيش حلق فوق المناطق المسيطر عليها من قبل “داعش” إلاّ انه تعرض لاطلاق نار ممّا اضطر الى العودة لقواعده العسكرية.