أخبار الآن | درعا – سوريا – 1 يونيو 2014- ( مسار برس) –

إستهدف الثوار اليوم فرع الأمن العسكري في مدينة درعا بقذائف الهاون، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف  قوات النظام   حسبما أفادت وكالة مسار برس.

وقد جرت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على أطراف حي طريق السد بدرعا المحطة بالأسلحة المتوسطة والرشاشات. بموازاة ذلك، نصب الثوار كميناً لعناصر من قوات الأسد في مدينة بصرى الشام، ما أسفر عن مقتل 2 منهم  في حين رد النظام بالقصف على عدد من أحياء المدينة بالصواريخ، موقعا عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

من جهة أخرى، انفجر لغم أرضي على طريق بلدة الحارة شرقي درعا كانت قوات الأسد زرعته على الطريق، ما أدى إلى قتل مدني.وفي حلب، قالت مسار برس إن كتائب الجيش الحر قتلت أربعة عناصر من قوات النظام ودمرت دبابة أثناء الاشتباكات في محيط جبل عزان بريف حلب.

ونقلت شبكة سوريا مباشر عن ناشطين قولهم إن جيش النظام استطاع السيطرة على عدد من القرى في محيط جبل عزان مع تغطية جوية من الطيران الحربي والمروحي.

وفي حلب أيضا، استهدفت قوات النظام بالقصف بالصواريخ والرشاشات والبراميل المتفجرة عددا من أحياء وبلدات حلب، ما أدى إلى سقوط جرحى بمدينة مارع في ريف حلب.

وفي المقابل، تصدى مقاتلو المعارضة لمحاولة اقتحام لعناصر جيش النظام لكتيبة الدفاع الجوي على قمة جبل عزان والتي استهدفها الطيران المروحي ببرميلين متفجرين إضافة لقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات من القرى المحيطة بالجبل