أخبار الآن | حلب- سوريا  – 28 مايو 2014 – وكالات –

             
واوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 22 شخصا قتلوا الثلاثاء في قصف لقوات النظام، غالبيته بالبراميل المتفجرة التي القيت من الطائرات. واستهدف القصف احياء القطانة وبستان القصر وطريق الباب وبني زيد والمغاير والليرمون، فيما استهدف القصف صباح اليوم حي المغاير حيث قتل 21 شخصا. وبين القتلى تسعة اطفال.
             

واشار المرصد الى ان عدد القتلى في قصف اليوم على حي المغاير “مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، وأنباء عن وجود عدد من الجثث تحت الأنقاض”.
             
كما اشار الى مقتل شخص اضافي في قصف بالبراميل المتفجرة على حي الميسر.
             
ويشن الطيران المروحي السوري منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر هجمات مكثفة على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها، ما ادى الى مقتل المئات غالبيتهم من المدنيين، ودفع آلاف العائلات الى النزوح.
             
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش دعت في نهاية نيسان/ابريل مجلس الامن الدولي للعمل على وقف تدفق الاسلحة الى سوريا، متهمة النظام بشن هجمات من دون تمييز لا سيما من خلال “براميل متفجرة” يلقيها الطيران.
             
واكدت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من نيويورك مقرا، انها وثقت اثباتات تتعلق بخمس وثمانين غارة جوية شنها النظام على احياء يسيطر عليها المقاتلون المعارضون في محافظة حلب منذ 22 شباط/فبراير.

مراسل أخبار الآن ثائر الشمالي